19 Feb
19Feb

لأن سيدات المنازل أصبحن يشعرون بثقل مهام التنظيف كان يجب أن نوضح لكم كيفية تنظيف المنازل بطرق فعالة بحيث تصبح المهمة سهلة وبسيطة ويحفز لديك الرغبة في أداء مهام التنظيف اليومية بحيث لا تتراكم القمامة والأوساخ في المنزل فذلك الأمر غير محبب على الإطلاق لأن المنزل هو مملكتك الذي لابد أن تجدي فيه الراحة وتعيش به مع أفراد أسرتك بأمان بعيدًا عن الأمراض في راحة وهدوء.

عناوين هامة:

  • تنظيف المنازل بطرق فعالة
  • أفضل طرق تنظيف المنزل
  • تنظيف الحمامات
  • تنظيف أركان الحمام
  • تنظيف الحوض
  • تنظيف الزجاج
  • أسهل طرق تنظيف المنازل
  • نصائح تنظيف منازل بشكل يومي

تنظيف المنازل بطرق فعالة 

المكان الوحيد الذي نشعر فيه بالأمان والاطمئنان هو المنزل مع باقي أفراد الأسرة والأطفال مما يحتم عليك أن تعتني به و بنظافته وأن يخلو من كل الأوساخ والحشرات التي تعمل على نقل الأوبئة والأمراض واحرص على تعقيمه وتطهيره بصفة مستمرة مع اتباع أهم طرق التنظيف الموضحة لكم فيما هو آتي.

أفضل طرق تنظيف المنزل

طرق التنظيف متنوعة ومتوفرة بكثرة ولكن الدافعية والحماس هو ما يجب أن يكون لديك ليحفزك لتنفيذ تلك الطرق كما يجب أن تقتنع سيدة المنزل بأهمية وضرورة عمليات التنظيف اليومية التي ستصبح روتين يجب القيام به ومن تلك الطرق ما يلي:

تنظيف الحمامات

حتى وإن كنتِ تشعرين بالضيق من تلك المهمة فلابد من القيام بها ومن الضروري أن تبدأ به ولا مانع من تنظيفه أكثر من مرة في اليوم وتعقيمه وتطهيره فهو مليء بالفيروسات والجراثيم ولا مفر من تنظيفه كي تقضي عليها وتمنع تفشي الاوبئة بين أفراد الأسرة.
عليك ارتداء القفازات المطاطية بحيث تكون مقاومة للمساحيق والمياه واستخدام إسفنجة مغموسة في المياه الدافئة في التخلص من الاوساخ ودعكها جيدًا كما يتوجب عليك رش المواد المنظفة والمبيضات والمطهرات وتركها لبعض الوقت ثم التخلص منها باستخدام المياه النقية وتعتبر عملية تنظيف الحمام بتلك الطريقة هي الأكثر فاعلية.

تنظيف أركان الحمام

بعد ان تقومي بتنظيف أرضية الحمام لا تغفلي عن دعك موضع الاستحمام وتلميع رؤوس الدش فهي سهلة الاتساخ وتحمل الكثير من الجراثيم ويجب أن تعمل على تنظيفها بشكل دائم للتخلص منها ويمكنك الاعتماد على سائل تنظيف الاطباق في تلميع وتنظيف الدش وتلك من أهم خطوات تنظيف المنازل بطرق فعالة.

تنظيف الحوض

تنظيف الاحواض عملية صعبة بالنسبة للكثيرين ولكن يجب الاهتمام بتنظيفه بصفة مستمرة حيث تتكون فيه بقع صعبة الازالة تحتاج إلى فرشاة خشنة كى تساعد على تفتتها مع مسحوق تنظيف فعال وقوي وتتطلب بذل مجهود في الدعك ومن ثم يتم شطفها بالمياه وتجفيفها باستخدام مناديل ورقية أو قطعة قماش قطنية.

تنظيف الزجاج

المرآة وزجاج الحمام يحتاج إلى تنظيف هو الآخر لذا نطلب من تحضير ممسحة زجاج ذات حجم مناسب وملمع زجاج قوي وفعال بحيث يكون الأفضل ويؤدي عملية نظافة ممتازة أو يمكنك تلميعها بالاعتماد على المياه والصابون فقط اغمسي قطعة اسفنج في محلول الماء والصابون وادعكي الزجاج جيدًا أو المرآة وبعد ذلك اشطفيه بالمياه وباستخدام قطعة قماش جافة امسحي الزجاج ليجف تمامًا ويمكن مسحه بورق الجرائد لإزالة آثار الأوساخ. 

أسهل طرق تنظيف المنازل  

من الضروري تحديد مدى احتياج منزلك إلى التنظيف والترتيب مع تحديد وقت للقيام بمهام التنظيف التي يحتاج إليها فذلك يجعل لعملية التنظيف أسس معينة تقوم عليها ويفضل أن تضعي جدول موضح به بداية التنظيف وبالتالي يسهل على السيدة المشغولة القيام بأعمال النظافة ويمكنك تقسيم المهام على مدار الأسبوع بمساعدة ذلك الجدول الذي يحدد المهمة واليوم والوقت المناسب للقيام بالتنظيف.
جهزي قائمة موضوع بها كافة الأشياء التي عليك القيام بها وتعد تلك القائمة بمثابة خطة واجبة التنفيذ ويمكنك تحديد الغرف التي ستبدأ بها عملية النظافة ومن الأفضل أن تكون الغرف البعيدة المنعزلة فذلك يسرع من إنهاء المهام ويُفضل أن تخطط لكنس كافة الغرف وفي نفس اليوم يتم مسحها لإزالة الاتربة فذلك يحفزك ويحافظ على نشاطك وهمتك.
عند وجود أكثر من شخص في المنزل يمكن تقسيم المهام فيما بينهم لإنجازها بشكل أسرع ولا ننصح بتولي كافة عمليات نظافة المنزل وحدك إذا كان هناك من يعيش معك فلابد أن يشترك الجميع في تنظيف المنزل مع مراعاة مناسبة المهام لعُمر القائم بها فـ يمكنك توكيل عمليات إزالة الاتربة ومسح الارضيات إلى الأطفال في العاشرة واتبعي دائمًا نصائح تنظيف المنازل بشكل سريع.

نصائح تنظيف منازل بشكل يومي

مزايا كلين وضعت لكم قائمة من النصائح والإرشادات عليك أن تستعين بها ضمن روتين النظافة اليومية للمنزل للحصول على منزل نظيف وصحي خالي من الأمراض أبرز تلك النصائح ما يلي:

  • دائمًا ننصح بإخراج القمامة من المكان بشكل يومي فهي تعمل على انتشار الحشرات والجراثيم في المكان. 
  • عليك أن تقومي بمسح الأسطح يوميًا للتخلص من الغبار.
  • نظفي الحمام كل صباح مع تعقيمه وتطهيره واستخدمي الكلور المخفف بالمياه.
  • عليك غسل الأواني أول بأول حتى لا تتراكم ويصبح المطبخ بدون أواني نظيفة.
  • استخدمي المكنسة اليدوية أو المكنسة الكهربائية في التخلص من الأتربة كل يوم.
  • امسحي الأرضيات بالمياه والمساحيق حتى لا تتراكم عليه البقع والاوساخ.
  • لا تتركي الأطعمة والمشروبات المنسكبة تجف على المفروشات بل عليك تنظيفها في الحال.

لابد أن يتم تنظيف المنازل بطرق فعالة حتى لا يضيع وقتك وجهدك دون فائدة وننصح بامتلاك الأدوات ومواد التنظيف وتوفيرها بكثرة في المنزل لحين الاحتياج لها وحتى لا تنفذ خلال وقت قليل وتعطلك على روتين النظافة اليومي المخطط له.

5 خطوات لتنظيف المنزل

أفضل 5 خطوات لتنظيف المنزل

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.